الرئيسية » الاخبار » هيئة المرأة تزور مكتب الشؤون الدينية بمدينة عامودا

هيئة المرأة تزور مكتب الشؤون الدينية بمدينة عامودا

قامت امل كورية وافين قافور وجيندا علي نواب رئيس هيئة المرأة بزيارة الى مكتب الشؤون الدينية بمدينة عامودا بهدف الاطلاع على كيفية تطبيق القوانين من الناحية الشرعية بين المجتمع وتقبلهم لهذه القوانين .

واستقبل الوفد من قبل الرئاسة المشتركة لمكتب الشؤون الدينية عزيزة خنافز وافرام شمعون وشيخ محمد القادري الاداري في مكتب العلاقات العامة  .

و قالت امل كورية نائبة رئيس هيئة المرأة في بداية زيارتها باننا كهيئة بادرنا بأطلاق حملة بصدد قوانين المرأة تحت شعار” نضالنا مستمر من اجل حقوقنا” على شكل محاضرات في قرى مقاطعة الجزيرة للتعريف بقوانين المرأة والحد من زواج القاصرات وتعدد الزواجات.  وانتم بدوركم من الناحية الدينية نود تعاونكم للوصول الى كافة شرائح المجتمع لان المرأة هي النواة والركيزة الاساسية في المجتمع ونود ابلاغ الى كافة الملالي في المقاطعة الامتناع القران للقاصرات والزوجة الثانية منافية لقوانين المرأة وهذا يطبق عقوبة بحقه لأنه مخالفا لقوانين المرأة .

من جانبه الشيخ محمد القادري الاداري في مكتب شؤون الاديان بقاطعة الجزيرة قال بانه يجب عمل دراسة مستفيضة لمجتمعنا مع تطوره الفكري وتقدمه مقارنة بالأجزاء الاخرى في روج افا ان هناك تطور فكري كبير في مجتمعنا خاصة من ناحية المرأة وحريتها وحقوقها والعدالة الاجتماعية التي تعيشها المرأة ولكن هناك تهميش للمرأة وظلم وعنف بحقه في بعض المناطق ايضا التي لم اليها الفكر الحر  .

اردف القادري بان الظلم الذي يعيشه مجتمعنا الحالي من قتل وتهجير واغتصاب على ايدي المجموعات التكفيرية الداعية بغطاء الاسلام والدين وان المتضرر الاساسي في هذه الثورة هي المرأة وارتكب بحقها ابشع الجرائم وبحق الانسانية جمعاء .

اضاف القادري بان من ناحية قوانين المرأة وحسب زيارتنا لبعض مدن المقاطعة راينا عدم تقبلهم للقوانين خاصة تعدد الزوجات ويرونها مخالفا للشريعة الاسلامية والقران الكريم خاصة بعض العشائر العربية المتعصبة في الخطوط الجنوبية ويرفضون تدخلنا المباشر ولكن للحد من مشاكل المرأة ومعالجتها بطرق سليمة ولا تؤدي الى انحراف المجتمع سننفذ القوانين بشكل متدرج لوصولها الى المجتمع بمراحل متتابعة .

في نهاية حديثه قال القادري ان الحل الامثل للحد من مشاكل المرأة في المجتمع للسنوات القادمة وضع دراسة خمسينية لان 50 سنة في عمر المجتمعات ليس بكثير

هدى العلي .

IMG_6910

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تزور مركز التدريب لاتحاد الفنانين بقامشلو

زار مساء امس عبد الكريم ساروخان رئيس المجلس التنفيذي بمقاطعة الجزيرة و عبد الكريم الرئيس ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com