الرئيسية » الاخبار » هيئة المرأة تقوم بزيارة مقر مكتب المرأة في مجلس سورية الديمقراطي
قوانين المرأة في مقاطعة الجزيرة
هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة تدين و تستنكر اعتقال الاعلامية ايسل افيستا

هيئة المرأة تقوم بزيارة مقر مكتب المرأة في مجلس سورية الديمقراطي

قام وفد من هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة بالزيارة الرسمية الاولى الى مقر مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطي لمناقشة الاوضاع الحالية والمستجدات الاخيرة على الساحة السياسية في سوريا والتنسيق بين الجهتين للوصول لنيل حرية المرأة على كافة الاصعدة .

زار كل من رئيس هيئة المرأة امينة عمر ونائبيها عبير عبود وافين قافور مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطي وكان باستقبالهم الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطي الهام احمد ومسؤولة مكتب المرأة في المجلس روجين رمو واعضاء المكتب  .

وشرحت روجين رمو مسؤولة مكتب المرأة في المجلس عن عمل المرأة داخل المكتب وقالت نهدف لضم كافة  النساء السوريات كافة وتفعيل دور المرأة بشكل افضل  ووضع دستور سوريا يضم حقوق كافة شعوب المنطقة وحقوق المراة من خلال تواصلنا مع الشخصيات داخل وخارج سوريا

تحدثت بدورها امينة عمر رئيس هيئة عن اعمال الهيئة ومشاريعها التي قامت بها  وقوانين المرأةو وصولها الى نساء روج افا بجميع مكوناتها ومعرفتها بحقوقها من خلال المحاضرات في المدن .

ودار الحديث بين الجانبين حول اخر المستجدات السياسية على الساحة السورية والتدخل التركي في مدينة جرابلس لان تحرير منبج غير المعادلة الدولية ومخاوف الدولة التركية من توصيل المقاطعات الثلاث بانه يشكل خطر على امن تركية وتشكيل كيان كردي في روج افا .

وندد واستنكرا الطرفين المجازر التي ترتكبها الدولة التركية بحق المدنيين والصمت الدولي والاقليمي ورفضهم للنظام الاتحادي الفدرالي حيال هذه المجازر والنظر اليها وأشاروا بان النظام الفدرالي هو الحل الامثل لسوريا المستقبل ويضمن حقوق كافة مكوناتها  .

ثم تطرق الجانبين الى وضع المرأة في المقاطعة واهمية قوانين المرأة والية نشرها في المجتمع .

واكدوا على ضرورة التنسيق بين الجهتين في كافة المسائل المتعلقة بالمرأة .

هدى العلي .

IMG_6978 IMG_6980

شاهد أيضاً

تحت شعار ” وطننا بيتنا الكبير فلنحافظ عليه نظيفاً “

  باشرت مؤسسات الإدارة الذاتية من المجالس والهيئات بحملة نظافة واسعة للشوارع العامة بدأت من ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com