الرئيسية » الاخبار » وفدٌ من روج آفا في سلسلة لقاءات بمدينة كركوك وناحية طق طق- هولير

وفدٌ من روج آفا في سلسلة لقاءات بمدينة كركوك وناحية طق طق- هولير

ضمنَ سلسلةٍ من الفعاليات التقىَ وفد من مسؤولي روج آفا مكوَن من السادة, الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية الدكتور عبدالكريم عمر, الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد الى جانب الممثلة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور ليلى مصطفى وممثلة مؤتمر ستار في باشور جيهان خليل بمحافظ مدينة كركوك الدكتور نجم الدين كريم الخميس 5/1/2017, حيثُ تم استقبالهم بحفاوة كبيرة من قبل د. نجم الدين كريم وزوجته السيدة زوزان وممثلي المحافظة ضمن مبنى المحافظة.

تم مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية في أجزاء كردستان عامةً والتطورات الأخيرة في روج آفا ومشروع الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.
حيث بيَنت أحمد إنه وبعد تحقيق كل الانتصارات السياسية والعسكرية نتيجة للعمل المتواصل بدءاً من المجالس و انتهاءً بالإدارة الذاتية الديمقراطية المتمثلة في فدرالية روج آفا- كان لابد من الإعلان عن النظام الفدرالي الديمقراطي لشمال سوريا، والتوسع من الإدارات التي اقتصرت على المقاطعات الثلاث مؤكدةً بذلك أن الحل الأنسب هو النظام الفدرالي الذي يشارك فيه كافة المكونات السورية بشكل ديمقراطي.
من جانبه أعرب الدكتور خليل عن اعجابه بتجربة روجآفا حيث الانتصارات البطولية مع الإدارة الذاتية  التي اثبتت نجاحها رغم قلة الإمكانيات, بالرغم من الكم الهائل من الهجومات عليها سياسياً وعسكرياً التي أبهرت العالم اجمع بنجاحه.

ثم قام الوفد بزيارة مكتب حركة المجتمع الحر الكردستاني وكان في استقبالهم كل من الرئيسين المشتركين لحركة المجتمع الحر الكردستاني السيَد نوزد بكر وريحان حمادي الى جانب عضو الحركة حاجي نورالدين علي, حيث عبر أعضاء المكتب عن سعادتهم باستقبال الوفد، وأكدوا في الوقت ذاته عن أهمية استفادتهم من تجربة روج آفا للمحافظة على كافة المكونات دون تمييز. في السياق ذاته قام الوفد بزيارة لجنة عوائل الشهداء في مقرهم الكائن بكركوك  وتم استقبالهم من قبل أعضاء اللجنة, حيث  دار النقاش حول أهمية متابعة عوائل الشهداء وزيارتهم ومتابعة معاملاتهم وتقديم الدعم المعنوي لهم.
عقب اللقاء عقد الطرفان مؤتمراً صحفياً مشتركاً، رحب فيه مدير الناحية بالوفد معرباً عن سعادته باستقبالهم وأهمية زيارة الوفد بالنسبة لهم، مشيراً من ناحية أخرى الى سعيه  للاطلاع على أوضاع لاجئي روج آفا ضمن نطاق الناحية للتقليل من معاناتهم, وبدوره شكر الدكتور عبد الكريم عمر استقبال المديرية لهم وأكَد أهمية الدور الداعم الذي قاموا به لإنجاح ثورة روجآفا, مؤكدا على ضرورة توطيد وتقوية مثل هذه العلاقات, ومشيراً إلى ضرورة عقد المؤتمر الكردستاني لتوحيد النضال في أجزاء كردستان الأربعة.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

شاهد أيضاً

تهنئة بمناسبة عيد راس السنة الايزيدية

  يعتبر الايزيديون ومازالو من اقدم شعوب مزبوتاميا ومكوناتها الاصيلة ساهموا في رفد وتطوير الحضارة ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com