الرئيسية » الاخبار » وفد أكاديمي من باشور كردستان يلتقي مسؤولين في الإدارة الذاتية

وفد أكاديمي من باشور كردستان يلتقي مسؤولين في الإدارة الذاتية

زار, صباح اليوم السبت, وفد من جامعة السليمانية و جامعة حلبجه بباشور كردستان برفقة مسؤولين في جامعة روج آفا, مقر المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة, بهدف الاطّلاع عن كثب على أوضاع الجامعات والأكاديميات في روج آفا، وتوطيد العلاقات بينهم و بين جامعات روج آفا وشمال وشرق سوريا.

و ضم وفد جامعة السليمانية 6 أساتذة جامعيين، وهم كل من شوان عبد الله حمد دكتوراه في الكيمياء والفيزياء و محسن حسن بارم دكتوراه في القانون والمهندس ساكار صديق و بيريفان حميد محمد بكلوريس و زهنكين أبو بكر بكلوريس تجارة و صهيب نادر ماستر مدرس مادة سيسيولوجيا.

وكان في استقبال الوفد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي عبد الكريم ساروخان, ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي الدكتور حسين عزام.

و خلال الزيارة دارت نقاشات هامة بين وفد جامعة السليمانية و المسؤولين الاداريين في المجلس، حول النظام التعليمي المعتمد في جامعة روج آفا و كذلك الأسس المبنية عليها, مؤكدين على ضرورة تأسيس جيل واعٍ ومتكامل.

وبدورهم عبّر وفد جامعة السليمانية عن إعجابهم بوجود قسم كلية الجينولوجيا في جامعة روج آفا واتّباع نظام الرئاسة المشتركة. وأوضح بأنهم “سيناقشون تجربة جامعة روج آفا في باشور كردستان”.

ويخطط الوفد القادم من السليمانية, لزيارة كليات جامعة روج آفا، بالإضافة إلى جامعة كوباني و الاطلاع عليها.

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تستقبل وفد من هيئة التنسيق الوطنية

استقبلت الإدارة الذاتية الديمقراطية، أمس الأحد، 16/06/2019، وفداً من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com