الرئيسية » الاخبار » وفد بلجيكي يزور مقر المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة

وفد بلجيكي يزور مقر المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة

زار صباح اليوم الأحد 02أيلول/سبتمبر 2018 ,وفد بلجيكي من برلمانيين و صحفيين, مقر المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في اقليم الجزيرة بناحية عامودا.

وضم الوفد السيد جورج دالمان عضو البرلمان البلجيكي، و رافقه السيد فيليب فانستينكيست مسؤول منظمة ضحايا الهجمات الإرهابية في أوربا، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين البلجيكيين.

وكان في استقبال الوفد الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي نظيرة كورية و نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي الدكتور حسين عزام والمستشارة القانونية في الإدارة الذاتية مزكين أحمد.

وأشار الوفد إلى أن سبب زيارتهم الأساسية هي التعرف على ثورة روج آفا ومعرفة أوضاعها السياسية والعسكرية والاجتماعية عن كثب.

وفي المقابل قدمت نظيرة كورية الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة شرحاً مفصلاً للوفد البلجيكي عن الإدارة الذاتية وماهيتها ,وطريقة تنظيمها من جميع النواحي العسكرية والاجتماعية والتعليمية  والمدنية , كذلك دور المرأة و مسألة المساواة بينها وبين الرجل في روج آفا.

وعبر السيد شوستان ماين عضو في لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان البلجيكي عن تأثيره بما أنجزته الادارة الذاتية من تطورات على الصعيدين العسكري والسياسي في ظل تلك الحروب والهجمات التي تعرضت لها روج آفا من قبل الارهابيين, وأشار السيد شوستان ماين إلى قضية داعش ايضاً بأنها من أحد اهم القضايا التي يهتمون بها لانهم يعتبرون داعش من اكبر المشاكل التي ظهرت في القرن الواحد والعشرين وكذلك المقاتلين الاجانب الارهابيين القادميين من بلجيكا وعوائلهم التي لاتزال في مخيمات روج آفا و ضرورة العمل على إعادتهم إلى بلادهم.

شاهد أيضاً

المعرض المتنقل للكتاب يحط الرحال في الحسكة

وحضر المعرض الذي ينظم من قبل هيئة الثقافة والفن بالمركز الثقافي في مدينة الحسكة ويستمر ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com