الرئيسية » الاخبار » وفد سوري معارض يلتقي مسؤولين في الإدارة الذاتية

وفد سوري معارض يلتقي مسؤولين في الإدارة الذاتية

بدأ وفد تيار اليسار الثوري السوري المحسوب على المعارضة السورية، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى مناطق شمال و شرق سوريا, عقب دعوة رسمية وجهها مجلس سوريا الديمقراطية للمشاركة في مؤتمر الحوار السوري-السوري الذي ينعقد يوم غد الأربعاء في ناحية عين عيسى.

وخلال الزيارة توجه الوفد المكون من 3 شخصيات معارضة من تيار اليسار الثوري, إلى مقر الادارة الذاتية الديمقراطية الكائن في ناحية عامودا و التقى مع المسؤولين في الإدارة الذاتية.

وكان في استقبال الوفد المعارض نظيرة كورية الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي و حكم خلو الرئيس المشترك للمجلس التشريعي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة, بالإضافة إلى إداريين في هيئات الإدارة الذاتية.

وأبدى الوفد الزائر خلال زيارته ارتياحه لما أنجزته الإدارة الذاتية الديمقراطية في مناطق شمال و شرق سوريا في ظل الحرب الدائرة في البلاد, كما و أشار الى ضرورة التلاحم الوطني السوري بين القوى الوطنية السورية لإخراج البلاد من الكارثة التي لحقت به, جراء سيطرة التنظيمات الارهابية المتشددة على مساحات واسعة من الأراضي السورية.

واعتبر الوفد نموذج الإدارة الذاتية كتجربة عظيمة تتجسد على الأرض بالرغم من كل الظروف التي حالت بها المنطقة و كذلك فرض القوى الإقليمية و الدولية أجنداتها على الشعب السوري الذي ما زال يتطلع إلى الحرية و العيش الكريم.

ويشارك يوم غد الاربعاء, عدد كبير من الأحزاب و التنظيمات و الحركات الوطنية السورية, في مؤتمر الحوار السوري-السوري الثاني والذي ينظمه مجلس سوريا الديمقراطية لتوحيد الرؤية السياسية السورية و حل الأزمة العالقة منذ آذار/مارس 2011 داخلياً بشكل سلمي بعيداً عن الخيارات العسكرية المطروحة.

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تتضامن مع البرلمانية الكردية “ليلى كوفن”

تحت شعار “لنحطم العزلة، لنقضِ على الفاشية كي نحيا أحراراً مع القائد آبو”، نظّم مؤتمر ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com