الرئيسية » الاخبار » وفد مشترك من مقاطعة الجزيرة يتفقد بلدة الهول و مخيم اللاجئين

وفد مشترك من مقاطعة الجزيرة يتفقد بلدة الهول و مخيم اللاجئين

قام وفد مشترك من مقاطعة الجزيرة بجولة تفقدية الى بلدة الهول و مخيم اللاجئين العراقيين فيها , وضم الوفد كلا من الحاكمين المشتركين للمقاطعة هيفاء عربو و دهام الهادي , و نائب رئيس المجلس التنفيذي الدكتور حسين العزام و نائبة رئيس المجلس التشريعي نظيرة كورية و الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة عبير حصاف و الرئيس المشترك لهيئة الداخلية كنعان بركات .

واستقبل الوفد من قبل اعضاء المجلس المؤقت للبلدة و حركة المجتمع الديمقراطي و عدد من وجهاء المنطقة .

DSC_0023

تحدثت في البداية الحاكمة المشتركة لمقاطعة الجزيرة هيفاء عربو مباركة تحرير بلدة الهول وعودة أهالي البلدة مشيرة أن تحرير بلدة الهول كانت خطوة تاريخية في المنطقة شتركت فيها جميع المكونات تحت راية قوات سوريا الديمقراطية لتخليص البلدة من ممارسات مرتزقة داعش والأهوال التي كانت تعاني منها البلدة في ظل حكم المرتزقة.

تطرقت عربو في حديثها إلى رابط أخوة الشعوب الذي على أساسه تم بناء الإدارة الذاتية الديمقراطية المطبق في المنطقة  داعية أبناء المنطقة للوقوف في وجه الجهات التي تحاول افشال هذا الرابط لضرب مكونات المنطقة فيما بينهم.

واكدت عربو أنهم مستعدون لتقديم كافة الخدمات التي تحتاجها البلدة حسب الإمكانات المتوفرة لديهم كون روج آفا تعاني من حصار خانق من كافة الجهات.

ومن ثم تحدث الحاكم المشترك لمقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي مؤكداً أن الهدف من زيارتهم هو للوقوف إلى جانب أبناء بلدة الهول بعد تحريرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية وتلبية احتياجاتهم كما أشار أنه يجب على أهالي الهول تقديم العون ويكونوا مساعدين لكافة المؤسسات في الإدارة الذاتية الديمقراطية للحفاظ على الأمن والامان التي تتمتع بها المقاطعة بشكل عام وأمن بلدتهم بشكل خاص.DSC_0041
DSC_0077

ومن جانبه نوه نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة حسين العزام أن بلدة الهول كباقي مدن المقاطعة وبلداتها عانت من ظلم وقهر مرتزقة داعش فكانت من أولويات الإدارة الذاتية الديمقراطية وقوات سوريا الديمقراطية  تحرير هذه البلدة وإعادة الامان إلى أهلها.

كما أشارت نائبة الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة نظيرة كوريه إلى  أن الهدف من زيارتهم هو ايجاد افضل الحلول لتقديم المساعدات والاحتياجات لأهالي البلدة.

ومن جانبهم قدم  أعضاء المجلس المؤقت ووجهاء بلدة الهول قائمة بمتطلباتهم إلى الوفد الزائر وكانت اهم تلك الطلبات افتتاح المركز الصحي من جديد وتوفير مياه الشرب بالإضافة إلى إيصال الكهرباء ولو على فترات متقطعة لأهالي البلدة .

ومن ثم توجه الوفد إلى المخيم الذي يقطن فيه النازحون من المدن العراقية لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم  والنواقص التي يعاني منها المخيم.

جدير بالذكر ان بلدة الهول كانت قد حررت بتاريخ 13 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015 ضمن حملة قوات سوريا الديمقراطية الأولى لتحرير الريف الجنوبي لمدينة حسكة وتم إعادة الأهالي إلى  البلدة في الثاني من شهرأيار / مايو 2016.

DSC_0073

DSC_0113

 

شاهد أيضاً

بيان إلى ابناء شعبنا الابي

  الى كل احرار العالم وشرفاؤه مرة اخرى وفي خضم نضال شعوب سوريا المقدس ضد ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com