الرئيسية » الاخبار » وفد من إدارة شنكال يزور الإدارة الذاتيةالديمقراطية لأقليم الجزيرة:

وفد من إدارة شنكال يزور الإدارة الذاتيةالديمقراطية لأقليم الجزيرة:

زار اليوم السبت 16/02/2019، وفد ممثل عن الايزيديين في الشنكال، مقر المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة.
وتألف الوفد من مسؤولين في الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال وممثلين عن الأحزاب السياسية وبعض شيوخ ورؤساء العشائر.

وكان في استقبال الوفد كلٌ من الرئيسين المشتركين للمجلس التنفيذي عبد الكريم ساروخان ونظيرة كورية والرئيس المشترك لهيئة الثقافة والفن إلياس سعيد وفنر الكعيط نائب الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية بإقليم الجزيرة ومزكين أحمد المستشارة القانونية.

وبين الوفد إن من أحد أهم أسباب الزيارة هي المباركة لقوات سوريا الديمقراطية على إصرارها وعزيمتها للقضاء على آخر معاقل داعش، وأيضاً المباركة على الانتصارات التي حققتها هذه القوات على أرض المعركة.
وأشار الوفد انهم يهدفون لزيارة مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا، وحثها على نجاح مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا، حيث أنهم ذكروا إن مشروع الإدارة الذاتية هو الحل الأمثل لحل الأزمة السورية.

وشكر الوفد الايزيدي، أهالي روج آفا و شمال سوريا لانهم أمدوا لهم يد العون و المساعدة في محنتهم الأليمة (هجوم 3 آب 2014) ولهذا السبب هم كايزيديين مدينون لأهل روج آفا و قواتها التي واجهت تنظيم داعش و تمكنت من القضاء عليه في دير الزور كما ان تلك القوات حررت الكثير من النساء والأطفال الايزيديين من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

شاهد أيضاً

تشكيل الهيكلية الإدارية الجديدة للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة :

عقد المجلس التشريعي للإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة جلسته الـ 6 للعام 2019 في ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com