الرئيسية » هيئات الادارة الذاتية الديمقراطية » وفد من التجمع المدني المسيحي يزور هيئة العلاقات الخارجية

وفد من التجمع المدني المسيحي يزور هيئة العلاقات الخارجية

قام وفد من التجمع المدني المسيحي مؤلف من السادة داؤود غرزاني , بيرج موكا ,هاروت ميرزويات و مالك زيتون بزيارة لهيئة العلاقات الخارجية يوم الخميس 20/10/2016, و تم استقبالهم من قبل الدكتور عبد الكريم عمر الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية و السيد فنر الكعيط  نائب الهيئة  و ليلى مصطفى الرئيسة المشتركة لممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان.

بدأ الاجتماع بتبادل وجهات النظر حول الوضع السياسي في سوريا عامةً و روجآفا على وجه الخصوص, حيث شدد عمر على ضرورة تعميق العلاقات بين جميع مكونات و شعوب روجآفا و شمال سوريا قائلاً:” المكون الآشوري و السرياني و الكلداني جزء أساسي من النسيج الوطني و تجمعنا علاقات تاريخية وثيقة“.

من جهته أعرب السيد غرزاني عن سعادته لحسن الاستقبال وأكد بدوره على ضرورة الحوار والعمل المشترك بين التجمع المدني المسيحي والإدارة الذاتية الديمقراطية.

و تناول الاجتماع أيضا المشروع الفدرالي الذي يضم كافة المكونات حيث أكد عمر بالقول: ” نحن حريصون على وحدة سوريا وقد تجاوزنا المراحل الصعبة كما إننا مستمرون في لقاءاتنا الدبلوماسية مع كل الأطراف المعنية بإيجاد مخرج سلمي للأزمة السورية “.

                                                  المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

%d8%ae%d8%a7%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d8%a9-3 %d8%ae%d8%a7%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d8%a9-2

شاهد أيضاً

وجهاء من قبيلة الجبور العربية يزورون مقر المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة

زار صباح يوم الاربعاء 15/08/2018 , وفد من وجهاء قبيلة الجبور العربية مقر المجلس التنفيذي ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com