الرئيسية » الاخبار » وفد من هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة يزور مقر الهيئة الوطنية العربية بمدينة قامشلو

وفد من هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة يزور مقر الهيئة الوطنية العربية بمدينة قامشلو

قام  وفد من هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة بزيارة الى مقر الهيئة الوطنية  العربية بمدينة قامشلو وضم الوفد كل من رئيسة هيئة المرأة امينة عمر ونوابها جيندا علي ,عبير عبود ,امل كورية بهدف التنسيق والعمل بشكل افضل وتقديم خدمات ومشاريع للمرأة العربية وتثقفيها وتوعيتها  .

وكان في استقبال الوفد رئيس الهيئة الوطنية العربية محمد بنيان واعضاء المكتب من الجنسين هذا و اعربوا عن فرحتهم بالزيارة الاولى من نوعها لمقر الهيئة الوطنية العربية املين ان تتكرر هذه الزيارات بشكل مستمر .

تحدثت امينة عمر رئيسة هيئة المرأة في بداية حديثها حسب الحالات الواردة الينا من قرى تل كوجر وتل حميس وتوابعها  بانه هناك مخالفات لقوانين المرأة وآلية تطبيقها بين الاهالي من تعدد الزوجات وزواج القاصرات وكون نساء المكون العربي منغلق على نفسه ومتمسك بالعادات والتقاليد وتقيدها بالمنزل وتجاهلها  لنفسها وتطوير ذاتها من كافة النواحي .

ونحن كهيئة المرأة وانتم بدوركم معنين بهذا للحد من ظاهرة  تعدد الزوجات وزواج القاصرات يتوجب بان نوعي المرأة بحقوقها وتوعيتها من خلال القاء محاضرات  .

اضافت عمر عن تفشي ظاهرة تعدد الزوجات وزواج القاصرات بهذا الصدد الان نحن بصدد حملة لقوانين المرأة تحت شعار نضالنا مستمر من اجل حقوقنا  من 20 ايار وما زالت مستمرة الى حين الوصول الى كافة قرى المقاطعة .

ويستوجب كيفية آلية التنسيق لإعطاء محاضرات لقرى تل كوجر وتل حميس لتوعية المرأة لحقوقها فكريا  وثقافيا كون القوانين شاملة لكافة جوانب الحياة   .

واضافت من جانبها امل كورية نائبة رئيسة هيئة  المرأة   انتم كهيئة وطنية عربية معنيون الاهتمام بشكل اكثر بالمرأة العربية واعطاء المحاضرات  وتنفيذ المشاريع المعنية بالمرأة لتقوية اقتصادها  وتثقيفها فكريا .

هنأ محمد البنيان رئيس الهيئة الوطنية العربية  في بداية حديثه هيئة المرأة لأنها استطاعت في فترة وجيزة احراز الكثير من التطور وتامين فرص عمل للنساء وتطبيق مشاريع تخص المرأة  قال ان ثورة روج افا قربت المكونات بشكل افضل  وخلطت المزيج العربي من السرياني و الكردي واردف بنيان في حديثه بان المرأة العربية مهمشة من كافة النواحي خاصة في القرى وهذا يتطلب وضع الية للعمل و التوعية واعطاء محاضرات تثقيفية توعوية ووضع مشاريع للمرأة وتامين مستلزمات المرأة من كافة النواحي وحفظ كرامتها وتوعيتها كونها مضطهدة ومشاركتها يدا بيد مع الرجل في كافة مجالات الحياة .

هدى العلي  .

DSC_0118

DSC_0054 DSC_0019

شاهد أيضاً

تشكيل الهيكلية الإدارية الجديدة للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة :

عقد المجلس التشريعي للإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة جلسته الـ 6 للعام 2019 في ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com