الرئيسية » الاخبار » وفد من هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة يزور رابطة المرأة للتدريب والتوعية

وفد من هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة يزور رابطة المرأة للتدريب والتوعية

قام وفد من هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة بزيارة لرابطة المرأة للتدريب والتوعية بمدينة عامودا ومكتب الشؤون الدينية بهدف التنسيق وكيفية الية سير القوانين في المقاطعة  .

قام كل من امل كورية وافين قافور وجيندا علي نواب رئيس هيئة المرأة بزيارة الى رابطة المرأة للتدريب والتوعية بمدينة عامودا بحضور عدد من اعضاء الرابطة وتحدثت امل كورية نائبة رئيس هيئة المرأة باننا كهيئة بادرنا بأطلاق حملة بصدد قوانين المرأة تحت شعار” نضالنا مستمر من اجل حقوقنا” على شكل محاضرات بقرى مقاطعة الجزيرة للتعريف بقوانين المرأة والحد من زواج القاصرات وتعدد الزواجات .

قالت كورية نود الاطلاع على المشاكل التي تأتي الى رابطة المرأة وما العقبات التي تواجهكم اثناء تنفيذ القوانين .

اكدت من طرفها احدى اعضاء رابطة المرأة بان هناك تقبل نسبي لتطبيق القوانين في المجتمع ويرى بعض الرجال قوانين المرأة مخالفا لمصلحته وخاصة تعدد الزوجات ولكن بشكل عام هناك تجاوب من قبل الاسايش والمحاكم الشعبية والشعب وهذا يتطلب بعض الوقت لتقبلها بشكل افضل .

اشارت من جانبها جيندا علي نائبة رئيسة هيئة المرأة يجب تكثيف محاضرات لتوعية المرأة ومعرفتها بحقوقها وكسر حاجز الخوف لديها وتطوير فكرها وهذا يتطلب التنسيق بين المؤسسات المعنية بالمرأة للمشاركة يدا بيد للوصول الى فكر حر .

هدى العلي .          

IMG_6887

شاهد أيضاً

بيان إلى ابناء شعبنا الابي

  الى كل احرار العالم وشرفاؤه مرة اخرى وفي خضم نضال شعوب سوريا المقدس ضد ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com