الرئيسية » الاخبار » وفود تزور ممثلية الإدارة الذاتية في السويد

وفود تزور ممثلية الإدارة الذاتية في السويد

زارت وفود من اليسار التركي، كتاب المعهد الكردي للدراسات الكردية والمؤتمر الوطني الكردستاني، ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في السويد.

وفي إطار نشاطاتها الدبلوماسية، استقبلت ممثلية الإدارة الذاتية في السويد عدداً من الوفود وتناول في لقاءاتها أهم القضايا التي تخص روج آفا وشعوب الشرق الأوسط.

وزار وفد اليسار التركي برئاسة فياز كريمو وزيرين اوجايز وشهفردي بولات، الممثلية، وتناول اللقاء الوضع في روج آفا والحرب على مرتزقة داعش والحملات التي تنفذها قوات سوريا الديمقراطية ضد المرتزقة لتحرير التراب السوري.

كما تناول اللقاء أيضاً الدور التركي السلبي في المشهد السوري ودعم حزب العدالة والتنمية للقوى الإرهابية في سوريا ودعمها لتنفيذ الهجمات على روج آفا.

وعرضت ممثلية الإدارة الذاتية تجربة الإدارة في روج آفا كمشروع لدمقرطة سوريا وروج آفا. ومن جانبه عرض وفد اليسار التركي الأوضاع في تركيا وحملات القمع الذي يمارسه حزب العدالة والتنمية ضد القوى والأحزاب الديمقراطية في تركيا.

وأبدى الوفد التركي إعجابه بمقاومات وحدات حماية الشعب والمرأة ودور المرأة البطولي في مقاومة روج آفا. وأكد في ختام زيارته أن هذا اللقاء يعتبر خطوة هامة للتواصل المستمر مع الممثلية ومن خلالها دعم شعب روج آفا ومقاومته.

وفي سياق متصل ألتقت الممثلية مع عدد من المفكرين والكتاب والشعراء الكرد من المعهد الكردي للدراسات الكردية.

واجتمع عضو الممثلية ستير كرداغي ومسؤولة إعلام الممثلية فلك محمد، مع كلاً من البرفسور في اللغات الدكتور حسين خالقي، الشاعر كاميران سمو، والكاتب شورش رشي.

اللقاء تناول كيفية تطوير المناهج الدراسية في روج آفا مع التأكيد على أهمية إقامة الدورات التدريبية للعاملين في مجال التعليم وطرق التدريس للكوادر في مجال التعليم وتطويره. إضافة إلى دور وأهمية ترجمة الكتب السويدية المتعلقة بنضال الكرد وبالأخص في روج آفا ومقاومات كوباني.

وشدد الحضور على ضرورة تطوير العلاقات مع الجهات السويدية وعلى وجه الخصوص منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام السويدية.

وأكد أعضاء الممثلية أن ممثلية روج آفا في السويد هي بيت لكل كردستاني وكردي دون استثناء، وأكدوا على وجوب خدمة الشعب من خلال هذه الممثلية التي هي للجميع بكافة توجهاتهم الفكرية وانتماءاتهم الحزبية.

وفي الختام تم تقديم مجموعة من الكتب والروايات المترجمة هدية من قبل المعهد الكردي في السويد إلى ممثلية الإدارة الذاتية في السويد.

وفي سياق متصل وار وفد من المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) ضم كلاً من أحمد قره موس مسؤول (KNK) في السويد والعضوين كاروان سعيد وكويستان داوودي.

وفي البداية هنأ الوفد افتتاح ممثلية الإدارة الذاتية في السويد وأبدى سعادته بهذه الزيارة، وأكد دعمهم الكامل للإدارة الذاتية في روج آفا.

كما أبدى الوفد استعداده لدعم ممثلية السويد ومساعدتها في تطوير العلاقات مع الكتل والأحزاب السويدية بالإضافة الى الأحزاب والمنظمات الكردستانية المتواجدة على أرض السويد.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية عقد اجتماعات دورية في سبيل تطوير علاقات الممثلية مع (KNK).

وأعرب أعضاء الممثلية عن سعادتهم بهذه الزيارة والتي ستساهم بتطوير العمل في المهجر بين الجالية الكردية من جهة والعمل على التواصل مع الكتل والأحزاب السياسية السويدية والكردية في السويد من جهة أخرى.

ويشار أن الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا افتتحت ممثلية لها في العاصمة السويدية ستوكهولم في الـ 17 من نيسان/ابريل من العام الجاري، بعد أن كانت افتتحت ممثلية لها في مدينة السليمانية بباشور كردستان بتاريخ  15 آب/ أغسطس 2015 والعاصمة الروسية موسكو في10 شباط من العام الجاري، وتتبعها بعد ذلك بافتتاح ممثلية في العاصمة الألمانية برلين بتاريخ 6 أيار من العام الجاري.

وفود تزور ممثلية السويد1 وفود تزور ممثلية السويد2

شاهد أيضاً

أعضاء الدورة التدريبية بتل حميس في زيارة للمجلس التنفيذي

أعضاء الدورة التدريبية للمكون العربي في تل حميس  الذين هم من المناطق المحررة مؤخراً في ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com