الرئيسية » الاخبار » الإدارة الذاتية الديمقراطية تصدر بياناً بخصوص ذكرى مجازر السيفو

الإدارة الذاتية الديمقراطية تصدر بياناً بخصوص ذكرى مجازر السيفو

يصادف اليوم الذكرى الرابعة بعد المئة للإبادة الجماعية (السيفو )التي ارتكبتها الامبراطورية العثمانية بحق الشعب الأرمني والآشوري والكلداني والسرياني واليوناني, هذه الشعوب الأصيلة في منطقة الشرق الأوسط
والتي ساهمت بثقافتها في إغناء حضارة المنطقة عامة مما جعلها مركز إشعاع وإبداع للإنسانية.
إن المجازر التي ارتكبت  بحق شعوب مزوبوتاميا ترقى الى مصاف الإبادات الجماعية فلم يستثني العثمانيين احدا من عمليات القتل الجماعية والاعدامات الميدانية وترحيل القسري  والتجهير التي مارست بحق تلك الشعوب.
ولا تزال الى اليوم تركيا وريثة السلطنة العثمانية تنتهج ذات الاسلوب السادي في مواجهة تطلعات الشعوب وتطمع في اراضي الشعوب الآخرى عبر احتلالها وتغيير ديمغرافيتها كما فعل العثمانيون من قبل.
اليوم وبعد مرور اكثر من قرن على تلك المجازر لاتزال العقلية التركية الطورانية تنتهج سياسة التطهير العرقي و الصهر بحق شعوب المنطقة ولا تتوانى عن استخدام ادوات ارهابية لتطبيق مشاريعها التآمرية كداعش وجبهة النصرة وغيرهم من الفصائل المتطرفة.
ان السبيل الوحيد للوقوف في وجه المجازر يكمن في التلاحم ونبذ التفرقة والخلاف بين مكونات المنطقة، وما نشهده اليوم في روج إفا وشمال وشرق سوريا من نظام تأسس على مبادئ الأمة الديمقراطية يمثل الرد المناسب لكل من يراهن على استخدام شعوبنا وشق صفوفها لضربها ببعض. اليوم نحن بتكاتفنا ومن خلال نظامنا الديمقراطي استطعنا سوياً ان نهزم الإرهاب ونقف صفاً واحداً في وجه القوى ذات الذهنية الاستعلائية والعنصرية المتطرفة .
إننا في المجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة في الوقت الذي ندين ونستنكر المجازر والابادت التي ارتكبتها السلطنة العثمانية  بحق شعوب شقيقة واصيلة، ندعو المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية للضغط على تركيا لاعترافها بارتكاب المجازر وتحمل كافة التبعات التاريخية والحقوقية ، كما يجب الضغط على دولة الارهاب لانهاء احتلالها للأراضي السورية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجارة.

عامودا 24/04/2019

شاهد أيضاً

تحت شعار ” وطننا بيتنا الكبير فلنحافظ عليه نظيفاً “

  باشرت مؤسسات الإدارة الذاتية من المجالس والهيئات بحملة نظافة واسعة للشوارع العامة بدأت من ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com