الرئيسية » KURDÎ » TEV-DEM تطلق حملة لدعم الهول والشدادي
tev-dem
حؤكة المجتمع الديمقراطي tev-dem

TEV-DEM تطلق حملة لدعم الهول والشدادي

أطلق مجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة الجزيرة حملة من أجل دعم ومساندة أهالي منطقتي الهول والشدادة والنازحين في مخيم الهول.

بعد تلكؤ المنظمات الدولية عن تأدية مسؤولياتها اتجاه أهالي منطقة الهول والشدادي وخاصة النازحين الفارين من بطش مرتزقة داعش إلى مخيم الهول، أطلقت حركة المجتمع الديمقراطية حملة موسعة لدعم منطقتي الهول والشدادي تشمل حملة تبرعات وحملة لإعادة بناء البنية التحتية بالإضافة إلى حملة صحية.

وعقد مجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة الجزيرة يوم أمس اجتماعها الدوري الثالث عشر في صالة نقابة العمال في بلدة رميلان لمناقشة أعمالها خلال الشهرين المنصرمين.

مجلس حركة المجتمع الديمقراطي ناقش خلال اجتماعه جملة من القضايا الإدارية والخدمية وتوقف مطولاً حول الأوضاع في منطقتي الهول والشدادي بما فيها أوضاع مخيم النازحين في منطقة الهول. أعضاء المجلس أكدوا إن المنظمات الدولية المعنية لم تؤدي مسؤولياتها تجاه أهالي منطقتي الهول والشدادي وخاصة مخيم الهول للنازحين الذي يضم الآلاف من الأهالي الفارين من بطش مرتزقة داعش.

وقرر المجلس إطلاق حملة لدعم منطقتي الهول والشدادة بما يضمن تأمين الخدمات اللازمة للأهالي وتأمين مستلزمات الحياة.

المسؤولين في حركة المجتمع الديمقراطي أكدوا إن الحملة تشمل جملة إجراءات موسعة على صعيد تأمين مستلزمات ومتطلبات الحياة اليومية، إضافة إلى صيانة وبناء البنية التحتية من شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي وكذلك تأمين الخدمات الطبية والصحية.

حملة تبرعات لصالح أهالي منطقتي الهول والشدادة

 

الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة الجزيرة عدالت عمر قالت إن المجلس قرر خلال اجتماعه الدوري إطلاق حملة لجمع التبرعات لصالح أهالي منطقتي الهول والشدادي وبشكل خاص النازحين في مخيم الهول.

وحول آلية جمع التبرعات أشارت عمر إلى أن المجلس قرر تشكيل لجنة خاصة في كل منطقة من مناطق المقاطعة مهمتها الإشراف على جمع التبرعات من العوائل الميسورة كل بحسب طاقتها حيث سترصد مبالغ التبرعات من أجل شراء مستلزمات الحياة لأهالي منطقتي الهول والشدادة وبشكل خاص المواد الغذائية.

حملة لتأهيل البنية التحتية

 

الحملة تشمل أيضاً صيانة وبناء البنية التحتية في منطقتي الهول والشدادة خاصة إن مرتزقة داعش دمرت معظم شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي قبل فرارها من المنطقة.

الإداري في هيئة البلديات في مقاطعة الجزيرة عمران صاروخان قال إن الهيئة نظمت ثلاث جولات إلى منطقة ومخيم الهول للاطلاع على وضع المخيم ووضع البلدة من الناحية الخدمية، صاروخان أكد إنهم بادروا إلى تفعيل بلدية الشعب في منطقة الهول حيث يتلقى الأعضاء الآن دورة تدريبية وتأهيلية في مدينة حسكة لتأهيلهم لأداء مهام في خدمة أهالي البلدة، كما تتواصل المساعي من أجل ترميم مبنى البلدية وتقديم الآليات اللازمة لإنجاز أعمال النظافة.

كما تتضمن جهود هيئة البلدية ترميم شبكات المياه التي دمرها مرتزقة داعش لتأمين المياه للأهالي.

حملة لتقديم الخدمات الصحية والطبية

 

سليمان أحمد نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة في مقاطعة الجزيرة أكد بدوره إن الهيئة عقدت اجتماعاً طارئاً خاصاً بالأوضاع في مخيم ومنطقة الهول، أحمد قال إن عيادة دائمة تابعة للهلال الأحمر الكردي بالتعاون مع هيئة الصحة تعمل من أجل تقديم الخدمات الطبية لأهالي منطقة الهول وكذلك النازحين في المخيم.

أحمد أشار إلى ضرورة توسيع الخدمات الصحية لتشمل الأمراض النسائية وحالات الولادة حيث تسعى الهيئة للتعاقد مع طبيب مختص بالأمراض النسائية، كما تتواصل الهيئة بشكل دائم مع المنظمات الصحية العالمية لتقديم الخدمات اللازمة للنازحين في مخيم الهول.

حملة لدعم الهول والشدادي حملة لدعم الهول والشدادي1 حملة لدعم الهول والشدادي2

شاهد أيضاً

15GULANÊ ROJA ZIMANÊ KURDÎ

Di rojhelata navîn de ku bi kevnarbûna xwe û cudabûna rengên xwe tê naskirin, pir ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com